أكدت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة سان
فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، أن استماع الأطفال إلى الموسيقى
خلال الجلسات الخاصة بتعليم مواد الرياضيات قد تحسن من قدرتهم على إستيعاب
تلك المواد بشكل كبير ومساعدتهم على تحصيل نقاط عالية لنسبة تصل الى 50 فى
المائة .
وقال الباحثون، إن البرنامج الجديد يقوم على مساعدة الاطفال على فهم أسس وقواعد مواد الرياضيات وتعلم الكسور من خلال الاستماع الى مقطوعات موسيقية ، حيث سجل مجموعة من الطلاب بمدرسة كاليفورنيا معدلات إيجابية عالية فى مواد الرياضيات بصورة أكبر من أقرانهم الذين تلقوا تعليما عاديا .
وأضافوا أن برنامج الموسيقى الاكاديمي هو عبارة عن منهج وأسلوب علمى يقوم على الاستماع الى مقطوعات موسيقية بالاضافة الى التصفيق والنقر على الطبول وترديد قواعد الكسور للمنهج الخاص بالصف الثالث.
وقد صمم البرنامج من قبل باحثى جامعة سان فرانسيسكو والذى يتناول واحد من أهم وأصعب الموضوعات بمناهج الرياضيات لصفوف المرحلة الابتدائية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
مشيرين إلى أنهم صمموا وسيلة تعليمية جديدة تقوم على الايماءات والرموز لمساعدة الأطفال على فهم أجزاء من اللغة الاكاديمية والاساسية لعلوم الرياضيات.
المصدر
وقال الباحثون، إن البرنامج الجديد يقوم على مساعدة الاطفال على فهم أسس وقواعد مواد الرياضيات وتعلم الكسور من خلال الاستماع الى مقطوعات موسيقية ، حيث سجل مجموعة من الطلاب بمدرسة كاليفورنيا معدلات إيجابية عالية فى مواد الرياضيات بصورة أكبر من أقرانهم الذين تلقوا تعليما عاديا .
وأضافوا أن برنامج الموسيقى الاكاديمي هو عبارة عن منهج وأسلوب علمى يقوم على الاستماع الى مقطوعات موسيقية بالاضافة الى التصفيق والنقر على الطبول وترديد قواعد الكسور للمنهج الخاص بالصف الثالث.
وقد صمم البرنامج من قبل باحثى جامعة سان فرانسيسكو والذى يتناول واحد من أهم وأصعب الموضوعات بمناهج الرياضيات لصفوف المرحلة الابتدائية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
مشيرين إلى أنهم صمموا وسيلة تعليمية جديدة تقوم على الايماءات والرموز لمساعدة الأطفال على فهم أجزاء من اللغة الاكاديمية والاساسية لعلوم الرياضيات.
المصدر